أسباب زيادة الوزن بدون أكل - An Overview

Wiki Article



انقطاع النفس النومي. الأشخاص المصابون بالسمنة يكونون أكثر عرضة للإصابة بانقطاع النفس النومي، وهو اضطراب خطير ومحتَمَل يتوقَّف خلاله التنفُّس بشكل متكرِّر ويبدأ أثناء النوم.

وهو الأمر الذي يزيد خطر مقاومة الأنسولين والإصابة بالسكري.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟ ما الذي ترغبه منا لتحسين المحتوى الطبي؟

يمكن أن تكون أسباب السمنة عند النساء واحد أو أكثر من العوامل التي ذكرناها وقد تشمل أيضًا: 

يمكن أن تسهم المشروبات الأخرى مرتفعة السعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية المحلّاة في زيادة الوزن.

ومن أهم هذه العوامل الّتي قد تزيد من خطر تجمّع الدهون الزائد في منطقة البطن تحديدًا:[٣]

زيادة الوزن من المشاكل المزعجة التي تواجه الكثير من الأشخاص نتيجة زيادة نسبة الدهون في الجسم، ويتعجب الكثيرون من زيادة الوزن المفاجأة التي تحدث دون أي مقدمات لكن الحقيقة أن لها العديد من الأسباب وفي أغلب الأحيان ترجع إلى عوامل خارجية نتيجة عدم تفاصيل إضافية الحركة أو تناول الطعام في أوقات متأخرة وهناك أسباب أخرى مثل تناول بعض الأدوية التي تحتوي على مواد تؤدي إلى زيادة الوزن وفي هذا المقال في موقع مفاهيم سوف نتناول أسباب زيادة الوزن المفاجأة.

وحتى الأنشطة اليومية تستهلك قدرًا أقل من السعرات الحرارية بسبب وسائل الراحة كأجهزة التحكم عن بُعد والسلالم المتحركة ومواقع التسوق الإلكتروني وخدمات المطاعم والمصارف التي تُقدم للعملاء داخل سياراتهم.

ما أسباب السمنة؟ ولماذا يزيد الوزن حتى مع قلة تناول الطعام؟

وأخيراً ضرورة مراجعة الطبيب وأخصائي التغذية لاتباع حميات وبرامج غذائية علمية مدروسة خاصة لزيادة الوزن، واستعمال بعض الحبوب المقوية، أو الفيتامينات والمعادن، أو أقراص فاتحة للشهية إذا لزم الأمر.

زيادة تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين؛ مثل: اللحوم الخالية من الدهون، والبيض، واللبن اليوناني، والأجبان، والبذور، والمكسرات، ومخفوق البروتين المُحضّر بمسحوق البروتين الخالي من الجلوتين، والذي يمكن أن يساعد على زيادة الكتلة العضلية والحفاظ عليها.

إذا ساورك القلق حيال الوزن أو المشكلات الصحية المرتبطة بالوزن، فاسأل خبراء الرعاية الصحية عن كيفية التحكم في السُمنة.

يجب أن يكون نظام غذائي لزيادة الوزن عند الفتيات متوازنًا في البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية. فيما يلي ثلاث وجبات لزيادة الوزن للبنات:

العناية بالذات  ، وزن ورشاقة / أسباب عدم زيادة الوزن رغم الأكل

Report this wiki page